انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

 الصرايرة يكتب في رسالة بلا طوابع ( تأنيث أم تخويث )؟

مدار الساعة,مقالات,وزارة التربية والتعليم,وزارة التعليم العالي,وزارة التربية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/25 الساعة 04:41
حجم الخط

رسالة بلا طوابع ..........

تأنيث أم تخويث ........؟

يبدو ان هناك خلال الساعات القليلة القادمة ، كما رشح نقابياً ، أن هناك حراك نقابي تربوي متفاني ، رداً على قرار تأنيث التعليم الاساسي لغاية الثامن الاساسي ، في المدارس الاردنية في القطاعين العام والخاص ! .

السؤال المحير هل تجهل ؟ لا بل اجزم انها تتجاهل وزارة التربية والتعليم والقائمين على تربوياتها بان هناك مئات من الطلبة على مقاعد الدراسة وخريجين في التخصص المشؤوم ، حيثً ليس لهم وجهة مهنية سوى غبرة الطباشير ! يفترض في دولة تحترم مواطنيها وخريجيها ، ان يكون القرار مدروساً مسبقاً ، على ان يكون البديل متوفر ، وعليهم التنسيق مع وزارة التعليم العالي ، على يكون قرار تدريجي وايقافه او تجميدة لغاية الوصول لحل وطني مرضي ومقنع للجميع ! .

هنالك العديد من الذين غرر بهم سابقاً بجمالية التخصص ومميزاته ، او هم اختاروا ذلك التخصص ( المشوب بالحضر ) ! على أمل الحصول على فرصة عمل طباشيرية ! حيث المغبونين استثمروا بة ، وجاءهم خبر ( جهينة ) اليقين بان استثماراتهم غير مجدية ! .

كان هناك تجربة سابقة في بريطانيا بتأنيث التعليم الاساسي ، لكنهم الان يللمون قرارهم لانهم اكتشفوا بان المعلمين الذكور لهم أثرهم الايجابي على التعليم الاساسي ، حالياً يحاولون الان الرجوع التدريجي عن قرارهم المشوب بالعيب ! .

يبدو وزارة التربية ( تطفش ) عنصرها البشري الذي هو رأسمالها ، بدلاً من ان تسوق له ! والوزارة المعنية يبدو انهاتؤمن وتتمتع بحلول التجزئه وليس الحلول الشامله الشافيه ! .

لاادري هل المطلوب من الذكور مخالفة الفطرة الانسانية ( والتحول جنسياً ) الى الجنس الاخر للحصول على وظيفة في مهنة الطباشير ، اذا كان هذا الحل فعلى الوزير تحمل نفقات جراحه التحول بصفتة انسان اولاَ وطبيب ثانياً ومغرداً على تويتر ثالثاً !!! .

الرسالة ..... الحلول ليس بوزير تنظيري ، الحل بوزير ميداني !
وزير يغرد على تويتر هل تعتقدون لدية حلول ؟ ياترى هل ابن الدامخي وقريقرة وصبحا وصبحية يقتنون هواتف متجولة ؟؟؟؟ لاستقبال تغريدات الوزير ! .

د . غالب الصرايرة

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/25 الساعة 04:41